موظف في متجر بمسح الباركود على العبوة

في بعض الأحيان يدفع تجار التجزئة ثمن التكنولوجيا التي يقومون بها لا تفعل استعمال.

أحد الأمثلة الرئيسية هو ماسح الباركود البسيط ، الذي يعمل على أتمتة عملية السحب ويسمح بتتبع المخزون على الفور ، من بين مزايا أخرى. قد تعتقد أن استخدام برنامج نقاط البيع مع إمكانية الماسح الضوئي للرمز الشريطي سيكون أمرًا لا يفكر فيه تجار التجزئة.

بعد الاتحاد الوطني للبيع بالتجزئة أفاد بأن بلغ متوسط ​​”معدل انكماش” في صناعة التجزئة في عام 2019 1.38 في المائة. لم يتغير معدل التقلص منذ عام 2014 على الرغم من الاعتماد الواسع النطاق لماسحات الباركود وغيرها من التقنيات التي تعمل على تحسين دقة عمليات البيع بالتجزئة.

تستمر الشركات في دفع ثمن المخزون المفقود بسبب السرقة والأخطاء الإدارية والاحتيال على الموردين. يمكن أن يكون لاختيار برنامج نقاط البيع مع إمكانات ماسح الباركود تأثير إيجابي على النتيجة النهائية لبائع التجزئة ، ولكن فقط إذا كان مزيج ميزاته يتوافق مع احتياجات العمل الفريدة.

كيف تعزز نقطة البيع مع ماسحات الباركود إنتاجية التجزئة

يريد العملاء أن يتم تقديمهم بسرعة ، ويريدون أن تكون طلباتهم كاملة ودقيقة. ماسحات الباركود تساعد تجار التجزئة إبقاء عملائهم سعداء من خلال تسريعهم من خلال الخروج وتقليل الأخطاء. ومع ذلك ، فإن معالجة المعاملات بسرعة بعيدة عن الفائدة الوحيدة لبرنامج نقاط البيع مع ماسحات الباركود.

  • تعمل الماسحات الضوئية على تحسين توقيت ودقة تتبع المخزون لتجنب نفاد العناصر أو وجود الكثير من المخزون في متناول اليد.
  • تسهّل التقنية تحديث الأسعار لتجنب الحاجة إلى إعادة وضع علامة على العناصر يدويًا.
  • تعمل الأجهزة على تحسين دقة ضبط الوقت للموظفين وحفظ السجلات.
  • وهي تساعد تجار التجزئة على تتبع معدات المكاتب والمخازن والأصول المادية الأخرى.
  • إنها تسهل تحديد موقع العناصر التي تتحرك بشكل متكرر من مكان إلى آخر ، مثل الأجهزة اللوحية والأجهزة المحمولة الأخرى.

بالإضافة إلى تحسين الإدارة اليومية لعملية البيع بالتجزئة ، تساعد أنظمة نقاط البيع مع ماسحات الباركود المدمجة الشركات على جمع المعلومات حول عملائها ، بما في ذلك تاريخ الشراء والتفضيلات. هذا يسمح لموظفي المتجر بالتوصية بالعناصر التي قد يحبها العملاء أثناء الخروج. كما أنه يساعد المتاجر على ربط العروض الترويجية ومكافآت الولاء بحسابات أفضل عملائها.

كيف يتم تعزيز برامج نقاط البيع للعمل مع الباركود

ابتكار حديث في أنظمة نقاط البيع يسمح الكاميرا على iPad لاستخدامها لمسح الباركود. يمكن أيضا استخدام النظام ل ربط UPCs الموجودة إلى المنتجات التي تم إدخالها في نظام نقاط البيع أو إنشاء رموز شريط فريدة للعناصر التي لم يتم تعيين رمز لها مسبقًا. يمكن إنشاء العديد من الرموز الشريطية لمنتج واحد ، ولكن يجب أن يتكون كل منها من 8 أو 12 حرفًا ويفصل بينها بفاصلة.

مثال على محطة نقاط البيع التي تم تمكين الرمز الشريطي لها Elo Touch، وهو متوافق مع Apple iPads ويتصل بالأجهزة من خلال موصل الإرساء. تجمع محطة Elo Station بين درج النقود وطابعة الإيصالات مع الماسح الضوئي ؛ تتم طباعة الإيصالات على ورق حراري 2/4 بوصة.

يمكن أيضًا استخدام ماسح الباركود من أجل إجراء مخزون للتأكد من أن مستويات المخزون المبلغ عنها دقيقة. يمكن استكمال عملية جرد لجميع عناصر المخزون أو لقائمة مختارة من العناصر ؛ يمكن إضافة العناصر إلى القائمة عن طريق تحديدها يدويًا ، أو باستخدام ماسح الباركود ، والذي سيضيف كمية “محسوبة” واحدة لكل عملية مسح.

دمج البيانات في الباركود وطباعة ملصقات الباركود

تعتمد فعالية نظام باركود البيع بالتجزئة على البيانات المضمنة في الباركود. قد تتضمن هذه المعلومات السعر والوزن ورمز التخزين التعريفي / PLU والكمية. ال المعرف يحدد ما إذا كان الباركود يحتوي على بيانات مدمجة ؛ لتضمين قيم متعددة ، افصل بينها بفواصل.

اختر تنسيق الباركود ، والذي قد يشمل العلم ، SKU / PLU ، التحقق من الأرقام ، الوزن ، والسعر. بعد ذلك ، حدد ما إذا كانت كمية الباركود ستكون دائمًا “1” أو ما إذا كنت ستضيف الكمية يدويًا. يمكن أيضًا تحديد الكمية حسب السعر أو الوزن.

إلى طباعة ملصق الباركود، حدد أولاً المنتجات التي ستتم طباعة الملصقات الخاصة بها (أو اختر فئة لطباعة الملصقات لجميع المنتجات). سيتم تعيين رمز شريطي تلقائيًا لأي منتجات لا تحتوي على منتج بالفعل. ومع ذلك ، فإن الرمز الشريطي الذي ليس بتنسيق UPC ويزيد عن 8 أحرف سيكون كبيرًا جدًا بحيث لا يتناسب مع تسمية واحدة. في مثل هذه الحالات ، سيطالبك النظام بالسؤال عما إذا كنت تريد تعيين رمز شريطي جديد للمنتج.

بعد التأكد من المنتجات والكميات التي ستتم طباعة ملصقاتها ، اختر أحد خيارات الطباعة الأربعة:

  • ضوء – الباركود فقط
  • بالاسم – الباركود والاسم والسعر
  • مع البند – الباركود ورقم البند والسعر
  • مجوهرات – الباركود فقط

عند الطباعة من السحابة ، سيتم تنزيل ملف PDF يمكن فتحه وطباعته من أي جهاز. متي الطباعة من طابعة Epson TM-L90، واختر Barcodes من قائمة Actions ، وحدد المنتج الذي ستتم طباعة الملصقات الخاصة به ، واختر خيار Barcode List لتحديد عدد الملصقات التي ستتم طباعتها لكل عنصر ، وحدد Print and Confirm. بكل بساطة!

العثور على أفضل برامج نقاط البيع باستخدام ماسح الباركود

لا يمكن تحقيق زيادة الإنتاجية التي يوفرها نظام نقاط البيع مع إمكانات الماسح الضوئي للباركود لتجار التجزئة إلا من خلال ضمان أن نظام نقطة البيع يحتوي على الميزات والوظائف التي يحتاجها عملك ، بدون أجراس وصفارات غير ضرورية. لهذا السبب من المهم العمل مع مورد نقاط البيع الذي سيستمع إلى أهدافك ومخاوفك ويستجيب لها.

يمكن للتكنولوجيا أن تفعل العجائب لتحسين كفاءة وفعالية عملية البيع بالتجزئة ، ولكن فقط إذا كانت التكنولوجيا المناسبة في الوقت والمكان المناسبين. تساعد ماسحات الباركود في جعل أنظمة نقاط البيع هي الطريق المؤدي إلى نجاح عملك.

Related Post

Leave a Comment

شكرا لاستخدامك كافور

حقوق الطبع محفوظه لدى كافور لحلول التجاره الالكترونية

تواصل معنا

البريد الالكتروني : info@cafoor.com
رقم الهاتف : +970599053339