[ad_1]

أثرت COVID-19 على تجارة التجزئة بأسوأ طريقة ممكنة ، قبل بداية عام 2020 ، تم العثور على كلمة Corona فقط على اللوحات الإعلانية في منطقة أمريكا الجنوبية والوسطى لأنها علامة تجارية شهيرة من الخمور ، يحصل هذا الاسم على ارتباطها الخالد مع مرض يهدد الحياة بعد الحالة الأولى المبلغ عنها في ووهان ، الصين.

لم تتوقف أبدًا لمدة دقيقة ، وكان الناس هم الناقل الحي لمثل هذا المرض. في هذا الوقت ، هناك ما يقرب من 8.24 مليون شخص تضرروا من ذلك جائحة COVID-19. أثر هذا الوباء على جميع أنواع قطاعات الأعمال.

شهدت صناعة الضيافة أسوأ انخفاض في تحصيل إيراداتها في المنطقة الأوروبية. أفرجت الشركات الخاصة في الشرق الأوسط عن حوالي 5 ملايين موظف. هذه الكارثة هي نفسها بالنسبة للشركات في جميع أنحاء العالم.

تأثير COVID-19:

الأكبر التحدي لقطاع التجزئة هو مواكبة مبيعاتهم. من الواضح تمامًا عندما لا يكون هناك عملاء لشراء العناصر ، سينخفض ​​الرسم البياني للمبيعات ، مما يؤدي في النهاية إلى خفض التكاليف. ليس فقط المبيعات ولكن البنية التحتية تتأثر أيضًا بشكل كبير.

بعض التحديات التي تواجه صناعات التجزئة هذه الأيام هي:

التعرض الفوري:

كان أحد التهديدات المحتملة التي واجهتها صناعة البيع بالتجزئة وسط هذا الوباء هو التعرض لأن معظم تجار التجزئة الذين يعملون محليًا يعتمدون كثيرًا على المنتجات الصينية.

ليس فقط السكان المحليين ولكن جميع المنتجات الدولية التي كانت تعتمد على المنتجات الصينية مثل Louis Vuitton و Versace وعلامات تجارية أخرى للأزياء تكبدت خسارة عدة ملايين في الشهر الأول عندما أعلنت الحكومة الصينية عن وضع مغلق في Wuhan.

علاوة على ذلك ، عانت دول شرق آسيا الأخرى المتضررة أيضًا من حيث تنظيم العمل فيما يتعلق بالظروف ، كما كانت صحة وسلامة عمالها وزملائها في العمل عالية المخاطر بسبب حالة الوباء.

أحد أسباب معاناة تجار التجزئة كثيرًا جنبًا إلى جنب مع هذا المعرض هو أن الصين تعمل كمصنع في العالم ، بغض النظر عما تريد ، يمكنك الحصول عليه من هناك مثل أدوات الإلكترونيات وأدوات الآلات والأقمشة والملابس.

الصين هي محور جميع سلع التجزئة ، ويمكن للمرء أن يتخيل ما كان سيحدث لتجار التجزئة المحليين في الصين بعد الاستماع إلى أخبار الإغلاق الفوري للأسواق. بسبب هذا التفشي ، عانت البلدان المجاورة مثل باكستان والهند وبنغلاديش واليابان والولايات المتحدة وإيطاليا وفرنسا من مستورديها البعيدين ، لأن هذه البلدان هي أكبر مستورد للسلع بالتجزئة من الصين.

الطلب ونقص العرض:

تواجه شركات البيع بالتجزئة حول العالم مشكلة نقص العرض فيما يتعلق بطلب الناس. على الرغم من أن التسوق والتسليم عبر الإنترنت يكفيان إلى حد ما لتجار التجزئة ولكن هنا يأتي السؤال ، ماذا تفعل عندما ترتفع الإمدادات عبر الإنترنت عدة مرات مقارنة بالعادة؟

وهنا يأتي دور استراتيجية الأعمال الذكية ، حيث قامت العلامات التجارية الأبرز التي كانت لديها هذا الحدس بملء أسهمها بجميع العناصر الضرورية التي تسببت في انخفاض كبير في الإمدادات لتجار التجزئة الأصغر لشراء المنتج وبيعه في السوق المفتوحة.

أدى هذا النقص في الإمدادات إلى حالة من الفوضى حيث أن معظم الناس لا يستطيعون الوصول إلى العناصر المميزة والمنتجات التي يمكن شراؤها محليًا هي أغلى بكثير مما هي عليه في المعتاد ، مشكلة الطلب والعرض هائلة في البلدان النامية حيث يعيش الناس تحت الحزام يضطر للعيش لوجبة واحدة في اليوم.

ارتفاع الطلب على المنتجات العضوية:

شكر كبير لحملات وسائل الإعلام الاجتماعية بشكل خاص ، لمجموعات المراسلة لنشر الرسائل حول المواد العضوية المفيدة للقضاء على الأعراض المرتبطة بـ COVID-19. على الرغم من وجود احتمال ضئيل للعمل ، إلا أنه أدى إلى زيادة الطلب على المنتجات العضوية بشكل أساسي في منطقة جنوب آسيا.

الذي تسبب في تنظيف مثل هذه المواد من السوق. لم يكن هناك داع لذلك لأن المنتجات العضوية / العشبية هي مصدر أساسي لعلاج مرضى الزهايمر والصرع. تسبب عدم توفرها أو نقصها في تهديد خطير لحياة العديد من المرضى المسنين الحاد.

من ناحية أخرى ، عانت صناعة البيع بالتجزئة قليلاً أيضًا لجعلها أسوأ. إن التوزيع في السوق لهذه المنتجات مفاجئ حيث يتم بيعها دون أي ترخيص مناسب وأوامر احترازية لأشخاص عشوائيين. مثل هذا البيع المجهول جعل هذا الوضع قاتلاً.

خاتمة:

كان لـ Covid-19 تأثير لا تشوبه شائبة على سوق البيع بالتجزئة ، والأسماك الأكبر تكسب المعركة ، وتجار التجزئة الذين يعملون محليًا يجدون صعوبة في التكيف في السوق. الوباء الذي بدأ في أواخر فبراير من ووهان سيطر على العالم.

تتم متابعة إجراءات التشغيل الموحدة في جميع أنحاء العالم مع هذا الأمل في أن يتلاشى هذا الوباء يومًا ما ، وقد تمتلئ الخسائر التي تكبدتها أسواق البيع بالتجزئة بسبب هذا الأمر قريبًا.

[ad_2]

Source link

Related Post

Leave a Comment

شكرا لاستخدامك كافور

حقوق الطبع محفوظه لدى كافور لحلول التجاره الالكترونية

تواصل معنا

البريد الالكتروني : info@cafoor.com
رقم الهاتف : +970599053339