[ad_1]

معدلات معالجة بطاقة الائتمان

في كافور ، نتحدث مع التجار بشكل يومي بشأن معالجة بطاقات الائتمان. نرى جميع أنواع الشركات التي تعالج بطاقات الائتمان مع مجموعة من معالجات بطاقات الائتمان. على الرغم من أن هؤلاء التجار لديهم عمومًا مقابض قوي لعملياتهم التجارية ، إلا أن العديد منهم لا يعرفون المعدل الفعلي الذي يدفعونه على معاملات بطاقات الائتمان. إذا سألتهم ، فسوف يردون برقم ، ولكن هذا الرقم غالبًا ما يمثل تحريفًا كبيرًا لمعدلهم الفعلي (المعروف أيضًا باسم المعدل الفعال). نتيجة لهذا الانفصال ، سيبقى التجار مخلصين لمعالج بطاقة ائتمان معين ، ويفتقدون فرصة ادخار ذات مغزى.

لماذا يرتكب التجار هذا الخطأ؟

1. يحب المعالجون الإعلان عن “السعر المؤهل”: إذا كنت تبحث عن معدلات معالجة بطاقة الائتمان عبر الإنترنت ، فسترى مجموعة واسعة من الأسعار المذكورة. من الواضح أن أقل الأسعار ستلفت انتباهك أولاً ، ولكن هذه الأسعار المنخفضة للغاية لا تمثل المعدل الفعلي الذي ستدفعه. في كثير من الحالات ، يكون السعر المعلن أقل من معدل تبادل بطاقة الائتمان Visa و MasterCard ، والذي يعد أساس تكلفة معالج بطاقة الائتمان في المعاملة. وبعبارة أخرى ، فإن السعر المعلن عنه أقل من تكلفة المعالج. كيف يمكن للمعالج أن يقدم سعرًا أقل من تكلفته؟ يمكنهم القيام بذلك لأن هذا السعر سينطبق على جزء صغير جدًا من البطاقات التي تقبلها في عملك (البطاقات “المؤهلة” فقط). أي بطاقة ائتمان لها برنامج مكافآت أو أميال مرفقة بها غير مؤهلة. ستفرض المعالجات أسعارًا أعلى بكثير على البطاقات التي تعتبر “مؤهلة متوسطة” أو “غير مؤهلة” وتسترد الخسائر بسهولة من السعر المنخفض للغاية الذي ينطبق على البطاقات المؤهلة.

غالبًا ما يكون لدى التجار انطباعًا بأن سعرهم على جميع البطاقات هو السعر المنخفض جدًا الذي أعلن عنه المعالج في البداية. هذا ليس صحيحًا ويجب أن ينظر التجار بعناية في بيانات المعالجة الخاصة بهم للعثور على المعدل الفعلي الذي يدفعونه.

2. بريد الحلزون بدلاً من جداول البيانات: ربما لا يرغب معالج بطاقة الائتمان الخاصة بك في تحليل بيان معالجة بطاقة الائتمان الخاصة بك. إذا قمت بتحليل بيانك ، فقد تدرك أنك تدفع معدلًا أعلى بكثير مما كنت تعتقد ، أو قد تجد أنك تدفع رسومًا إضافية كل شهر لم تكن على علم بها من قبل. ينشئ المعالجات حاجزًا أمام تحليل هذه العبارات عن طريق إرسالها إليك عبر البريد على أوراق متعددة تحتوي على مئات الأسطر. قد يرسل البعض كشوفًا بتنسيق PDF ، لكنك لن تجد معالجات تجعل البيانات متاحة بتنسيق جدول البيانات. في بيانات معالجة بطاقة الائتمان ، سترى خطًا لكل فئة من فئات بطاقات الائتمان التي أخذتها خلال الشهر ، وسعرًا مقابلًا ، ورسومًا. سترى أقسامًا متعددة مع رسوم مختلفة مدرجة ، وفي مكان ما ستجد إجمالي الرسوم التي تم تحصيلها ، ولكن من المحتمل ألا يتم إدراجها بالقرب من مكان إدراج إجمالي الحجم الذي تمت معالجته.

تجعل المعالجات من الصعب تحليل بيان معالجة بطاقة الائتمان الخاصة بك لأنه إذا لم تقم بتحليل كشف حسابك فلن تعرف الأسعار التي تدفعها بالفعل.

3. الرسوم الإضافية وغيرها من المطبوعات الدقيقة: غالبًا ما تكون هناك رسوم إضافية مدرجة في التفاصيل الدقيقة لاتفاقية معالجة بطاقة الائتمان الخاصة بك والتي ستظهر في كشف حسابك الشهري. يمكن لهذه الرسوم أن تجعلها بحيث يكون المعدل الفعلي أعلى بكثير من السعر الذي تعتقد أنك تدفعه. الرسوم الشائعة التي تظهر في كشوف الحسابات هي “رسوم كشف الحساب الشهرية” و “الحد الأدنى الشهري” و “رسوم الامتثال لـ PCI” و “رسوم رد المبالغ المدفوعة” والمزيد.

مثال:

  • يقوم التاجر بالتسجيل للمعالجة بسعر مُعلن 1.5٪.
  • يقوم التاجر بمعالجة 10000 دولار في بطاقات الائتمان في شهر واحد.
  • 10٪ من هذه البطاقات مؤهلة للحصول على المعدل المؤهل 1.5٪ ، بينما 60٪ تتم معالجتها بمعدل متوسط ​​مؤهل 2.75٪ ، و 30٪ تتم معالجتها بمعدل غير مؤهل 3.25٪.
  • يتقاضى التاجر 15 دولارًا (مؤهل) + 165 دولارًا (متوسط ​​مؤهل) + 97.5 دولارًا (غير مؤهل) = 277.50 دولارًا
  • يتحمل التاجر رسوم بيان بقيمة 10.00 دولارات
  • إجمالي الرسوم في كشف التاجر هي: 287.50 دولارًا
  • التاجر الذي يدفع السعر الفعلي هو 2.875٪

حتى ينظر التاجر في هذا المثال عن كثب في بيان المعالجة ، فقد يكون لديه انطباع بأن المعدل الذي يدفعه لقبول بطاقات الائتمان هو 1.5٪.

ماذا عليك ان تفعل؟

إذا كنت مالكًا تجاريًا حاليًا ، فألق نظرة فاحصة على بيان معالجة بطاقة الائتمان الخاصة بك ، وإذا لم تكن مرتاحًا لتحطيم الأرقام ، فأرسلها إلى شخص ما.

إذا كنت نشاطًا تجاريًا جديدًا ولم يكن لديك بيان للعمل به كن حذرًا ولا توقع أي عقود طويلة الأجل. ابذل قصارى جهدك للعثور على معالج يقدم سعرًا معقولاً. لا بأس إذا كنت تعمل مع معالج تكون معدلاته عالية طالما لديك القدرة على تغيير المعالجات. ألق نظرة عن كثب على بيانك الأول وتأكد من أنه يتماشى مع توقعاتك.

[ad_2]

Source link

Related Post

Leave a Comment

شكرا لاستخدامك كافور

حقوق الطبع محفوظه لدى كافور لحلول التجاره الالكترونية

تواصل معنا

البريد الالكتروني : info@cafoor.com
رقم الهاتف : +970599053339