[ad_1]

تتمثل إحدى الفوائد العظيمة لاستخدام نظام نقاط البيع المستند إلى السحابة في أنه يمكنك بسهولة توصيل نقطة البيع الخاصة بك مع أنظمة أخرى. باستخدام بيانات الأنظمة المستندة إلى السحابة ، يتم توصيل البيانات إلى الخوادم السحابية في الوقت الفعلي ، تمامًا مثلما يمكن لنقطة البيع في متجرك أو المكتب الخلفي إرسال واسترداد هذه البيانات ، وكذلك الأنظمة الأخرى التي تستخدمها. يمكن أن يؤدي ذلك إلى إنشاء شبكة فعالة من الأنظمة التي تعمل على أتمتة العديد من الأشياء لعملك.

في حين أن عمليات تكامل نقاط البيع يمكن أن تكون قوية للغاية ، إلا أنها ليست كلها متساوية في البناء. إذا كنت ستدخل نفس المبيعات في نظامين POS مرتبطان بـ Quickbooks ، فقد ينتهي بك الأمر إلى تمثيلين مختلفين تمامًا لتلك البيانات في Quickbooks. يمكن أن ينطبق هذا المثال على أي تكامل بين أي نظامين ، ومن المهم أن تضع ذلك في الاعتبار إذا كنت تبحث عن نظام POS يمكن أن يتكامل مع نظام معين.

كيف تعرف ما إذا كان تكامل POS معين سيلبي احتياجاتك؟ يعتمد ذلك على نوع التكامل الذي تبحث عنه وما تأمل في تحقيقه. يناقش هذا المنشور بعض الأنواع الأكثر شيوعًا من عمليات تكامل نقاط البيع ، ويشرح الأشياء الرئيسية التي قد ترغب في وضعها في الاعتبار عند تقييم تكامل نقاط البيع. المجالات الرئيسية التي سنركز عليها هنا هي التسويق والتجارة الإلكترونية والمحاسبة.

تكاملات نقاط البيع التسويقية

على المستوى الأساسي ، يجب أن ينقل تكامل POS للتسويق بيانات العميل التي تم إدخالها في نظام POS إلى نظام التسويق الخاص بك. إذا كنت تستخدم التسويق عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية ، فستستخدم هذا النوع من التكامل بحيث يقوم نظام نقطة البيع تلقائيًا بإنشاء سجلات العملاء في نظام التسويق الخاص بك بما في ذلك اسم العميل والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف وحقول أخرى محتملة مثل عيد الميلاد. الفائدة الرئيسية لتكامل التسويق الأساسي مثل هذا هو توفير الوقت والكفاءة. بدون وجود اتصال مثل هذا في المكان ، سيكون عليك تصدير بيانات العملاء يدويًا واستيرادها في نظام التسويق الخاص بك. يجب أن تدعم جميع عمليات تكامل التسويق مزامنة معلومات الاتصال الأساسية هذه.

هناك فرص للعمل مع أكثر من مجرد بيانات الاتصال عند استخدام تكامل التسويق. ستنقل عمليات تكامل التسويق الأكثر عمقًا أشياء مثل تاريخ شراء العميل ، وتكرار الشراء ، وإجمالي الإنفاق ، وإجمالي عدد الطلبات ، بالإضافة إلى الحقول المخصصة المرتبطة بالعميل. يسمح هذا التكامل الأكثر تقدمًا بأتمتة تسويق قوية مع الحملات المستهدفة. على سبيل المثال ، يمكنك إنشاء حملات تسويقية يتم إرسالها فقط للعملاء الذين اشتروا منتجات معينة ، أو أنفقوا أكثر من مبلغ معين ، أو الذين زاروا متجرك عدة مرات. هذا النوع من التكامل ليس نموذجيا ، ولكن Mailchimp، برنامج تسويق بريد إلكتروني شائع يدعم هذا ، و تكامل كافور مع Mailchimp ينقل جميع البيانات المذكورة هنا. لاحظ أنه عند تقييم التكامل ، من المهم فهم وظيفة كلا طرفي المعادلة. فقط لأن Mailchimp يدعم هذه الوظيفة لا يعني أن جميع عمليات تكامل نقاط البيع مع Mailchimp لديها القدرة على توصيل بيانات شراء العملاء.

تكاملات نقاط البيع للتجارة الإلكترونية

يمكن أن تأخذ عمليات التكامل بين نقطة البيع وموقع الويب العديد من الأشكال ، ولكن غالبًا ما يكون المكون الرئيسي لتكامل نقطة البيع مع متجر عبر الإنترنت هو مزامنة المخزون. لا يريد أي بائع تجزئة يبيع عبر الإنترنت أن يتلقى طلبًا إلا لإدراكه بعد حقيقة أنه لا يمكنه الوفاء به. إذا كان نظام إدارة المخزون لدى بائع التجزئة لا يقوم بعمله ، أو لم يتم دمجه مع موقعه على الويب ، فسيكون هذا أمرًا شائعًا. المجال الأكثر أهمية في دمج المخزون هو كمية المنتج لأنه يتغير باستمرار ، ويحدد ما إذا كان بائع التجزئة يمكنه تلبية الطلبات. بالإضافة إلى إدارة كمية المنتج ، من المحتمل أيضًا أن تتكامل عمليات تكامل نقاط البيع في التجارة الإلكترونية مع حقول المنتجات الأخرى مثل الاسم والسعر والوصف والمزيد. عند التفكير في دمج نقطة البيع الخاصة بك مع متجر عبر الإنترنت ، من المهم أن تفكر في المكان الذي تفضله لإدارة بياناتك ، ثم تسأل عن كيفية معالجة التكامل لإدارة البيانات. على سبيل المثال ، قد يفضل البعض إضافة صور إلى منتج على موقع الويب الخاص بهم مباشرةً ، بينما قد يفضل البعض الآخر القيام بذلك على نقطة البيع ، ولكن قد يفرض التكامل عملية سير عمل محددة.

الأنواع الأخرى من البيانات التي قد يتم توصيلها كجزء من تكامل POS للتجارة الإلكترونية هي الطلبات والعملاء. عندما يضع العميل طلبًا على موقع الويب الخاص بك ، يجب إبلاغ هذا الطلب إلى نقطة البيع حتى يتم خصم المخزون من الموقع الصحيح ، بحيث تتم إضافة معلومات العميل إلى قاعدة بيانات متجرك.

تتضمن العوامل الإضافية التي يمكنك وضعها في الاعتبار عند التفكير في ربط متجر عبر الإنترنت بمتجر البيع بالتجزئة دور برنامج الولاء ، ووظيفة بطاقة الهدايا ، وكيف يتعامل التكامل مع مواقع متعددة إذا كان لديك أكثر من متجر واحد.

تكاملات نقاط البيع المحاسبية

تقوم عمليات الدمج المحاسبية بإبلاغ بيانات المبيعات من نقطة البيع إلى نظام المحاسبة الخاص بك. بالإضافة إلى معلومات المبيعات الأساسية ، يمكنهم أيضًا توصيل الفواتير المفتوحة وبيانات العملاء ، بالإضافة إلى أوامر الشراء وبيانات المخزون. عادة ما تخضع عمليات الدمج المحاسبي إلى الكثير من التدقيق لأنها تتعامل مع أموالك المالية ، وغالبًا ما يستخدمها المحاسبون (الذين يميلون إلى أن يكونوا موجهين بالتفاصيل للغاية). إذا كنت تبحث في إعداد تكامل POS للمحاسبة ، فيجب عليك التأكد من أن المحاسب الخاص بك على علم بذلك ، فمن المحتمل أن يقدم بعض المدخلات في العملية.

هناك العديد من العوامل التي قد تلعب دورًا في تقييم التكامل المحاسبي لنظام نقاط البيع. قد تفضل أن يتم توصيل المبيعات بشكل فردي أو كدفعة يومية. قد تحتاج إلى إرسال الفواتير إلى نظام المحاسبة الخاص بك مع بيانات العملاء لتتبع الحسابات المستحقة القبض. قد تحتاج إلى تتبع قيم المخزون في نظام المحاسبة الخاص بك.

ملاحظة إضافية جديرة بالذكر هنا لأن Quickbooks هو نظام شائع الاستخدام ، هو أن Quickbooks تقدم إصدارات مختلفة ، وقد تتكامل نقطة البيع مع إصدارات معينة فقط من Quickbooks. إن الإصدار الأكثر شيوعًا من Quickbooks الذي تتكامل معه أنظمة POS هو Quickbooks عبر الإنترنت. إذا كان نظام POS يتكامل مع Quickbooks عبر الإنترنت ، فهذا لا يعني التكامل مع Quickbooks Enterprise أو أي إصدار آخر من Quickbooks.

تكاملات نقاط البيع الأخرى / المخصصة
كما ذكرنا سابقًا ، يمكن لأي نظامين التحدث إلى بعضهما البعض ، وإذا كان كلاهما يعتمد على السحابة مع واجهات برمجة تطبيقات مفتوحة ، فعندئذ حتى في حالة عدم وجود تكامل حاليًا ، فيمكن تطوير أحدهما. طورت كافور العديد من عمليات الدمج بالاشتراك مع عملائنا بناءً على احتياجاتهم ، وتتنوع طبيعة عمليات الدمج هذه على نطاق واسع.

مزيد من المعلومات حول تكاملات كافور POS
إذا كنت تبحث عن تكامل معين ، فإن كافور POS يقدم أنواعًا عديدة عبر الفئات التي نوقشت أعلاه ، كما أننا نقدم واجهة برمجة تطبيقات قوية إذا كنت ترغب في إنشاء تكامل بنفسك. بعض عمليات الدمج التي قمنا بتطويرها هي:

تسويق: Mailchimp، اتصال متواصل
التجارة الإلكترونية: Shopify، Woocommerce (بالإضافة إلى منصتنا الخاصة)
محاسبة: كويك بوكس ​​أون لاين، المشاريع السريعة ، زيرو
أخرى: Mindbody و Salesforce و Netsuite و Oracle PMS والمزيد

[ad_2]

Source link

Related Post

Leave a Comment

شكرا لاستخدامك كافور

حقوق الطبع محفوظه لدى كافور لحلول التجاره الالكترونية

تواصل معنا

البريد الالكتروني : info@cafoor.com
رقم الهاتف : +970599053339