[ad_1]

كان والداي يمتلكان أطعمة لذيذة منذ سنوات عديدة. في الثمانينيات من القرن الماضي ، أداروا أعمالهم باستخدام مسجلات نقدية إلكترونية ، ومقياس رقمي لموازنة اللحوم الباردة وآلة حاسبة وقلم وورقة. كانت هذه هي التكنولوجيا الوحيدة المتاحة بأسعار معقولة لأعمال البيع بالتجزئة الصغيرة. كانت والدتي تكافح من أجل حصر التقارير أو معرفة المنتجات التي يجب طلبها.

من الآن فصاعدًا إلى اليوم: إذا كان لدى والداي نظام نقاط بيع قائم على السحابة مصمم خصيصًا لتناول أطعمة لذيذة ، فسيوفران الكثير من الوقت ، وستتاح لهما الفرصة لتوسيع أعمالهما. مع وجود العديد من خيارات نقاط البيع في السوق ، كيف كان عليهم اختيار واحد؟ ما الذي يجعل نقطة البيع جيدة؟

هناك 4 عناصر رئيسية يجب أن تتضمنها كل نقطة بيع:

  • سهل الاستخدام
  • ادارة المخزون
  • تكامل المقياس والميزات الأخرى القائمة على الوزن
  • تقارير سهلة الفهم

سهل الاستخدام
إذا كنت تمتلك أطعمة لذيذة ، فأنت لا تريد أن تتورط في الحصول على الدكتوراه في نقطة البيع. ابحث عن نظام نقاط البيع الذي يوفر سهولة الاستخدام ليس فقط في الميزات البسيطة ، ولكن أيضًا في تلك الميزات التي قد تعتبرها أكثر تعقيدًا. ابحث عن واجهة سهلة الفهم والتعلم حتى تتمكن من تدريب الموظفين الجدد بسرعة.

ادارة المخزون
بغض النظر عن نوع الأطعمة الجاهزة أو متجر البقالة الذي تديره ، فإن المخزون الدقيق مهم. إدارة المخزون الخاص بك يعني أنك ستقوم بعمل أفضل مع الاحتفاظ بالمخزون على العناصر الرئيسية ، كما أنه يتيح لك القيام بتكاليف أفضل لتتبع الوظيفة والربحية. ليس من السهل إنشاء المخزون الخاص بك إذا لم يكن لديك بعد بتنسيق رقمي. بغض النظر عن النظام الذي تستخدمه لتتبع المخزون الخاص بك ، سيكون عليك إدخال نقاط البيانات الرئيسية بحيث يمكن تتبعها. تجعل بعض الأنظمة من الصعب استيراد بيانات المخزون أو تصديرها – يجب أن تتأكد من أن النظام الذي تستخدمه لا يجعل هذه المهمة الصعبة بالفعل أكثر صعوبة بالنسبة لك.

بمجرد أن يكون المخزون الخاص بك في نظام يجب عليك إدارته. وهذا يعني تتبع المخزون الذي يجب إعادة ترتيبه ، وطلب السلع واستلامها ، ومراقبة العناصر ذات الأداء القوي / الضعيف. لا يمكن لنظام نقاط البيع القيام بهذا العمل نيابة عنك ولكنه يمكن أن يساعد في تبسيط العملية وتوفير وقتك عند العمل في هذه المهام. بعض الوظائف التي يمكن أن تساعد على وجه التحديد هي القدرة على تعيين نقاط إعادة الطلب ، وإنشاء عمليات الشراء تلقائيًا ، ودعم أذونات المستخدم بحيث يمكن فقط للأشخاص الذين يجب إجراء تغييرات على المخزون إجراء تغييرات.

تكامل المقياس
يمكن أن يساعدك وجود مقياس متكامل وميزات أخرى لمساعدتك على تتبع المنتجات القائمة على الوزن في توفير الوقت وتقليل الأخطاء. يسلط الفيديو التالي الضوء على بعض الميزات الأساسية القائمة على الوزن التي يقدمها كافور والتي يجب أن تبحث عنها في النظام:
https://www.youtube.com/watch؟v=7mDowexw5L8

التقارير
بمجرد أن تبدأ في استخدام نقطة البيع ، سيكون هناك الكثير من البيانات التي يمكنك الاطلاع عليها لتحليل عملك. تأكد من أن التقارير المتاحة لك تجعل هذه البيانات سهلة الفهم. ابحث عن التقارير بمستويات متفاوتة من التفاصيل (يوميًا مقابل كل ساعة مقابل كل طلب ، على سبيل المثال) ، وتأكد من أنه يمكنك تصدير التقارير إلى تنسيق جدول البيانات. ابحث أيضًا عن طرق للتعامل مع التقارير التي يمكن أن تساعدك في إجراء التحليلات مثل تحديد منتجاتك الأكثر مبيعًا في نطاق زمني معين.

على الرغم من أن والداي كانا ناجحين ، كان من الممكن أن ينمو عملهما بشكل أسرع وأن يكون أكثر ربحية إذا كان لديهما نظام نقطة بيع. كان الأمر محزنًا عندما باعوا أعمالهم في أواخر التسعينيات وانتقلوا. أعرف ما إذا كانت لديهم تقنية أفضل وبعض الأشياء المذكورة هنا يمكن أن تكون الأمور مختلفة.

[ad_2]

Source link

Related Post

Leave a Comment

شكرا لاستخدامك كافور

حقوق الطبع محفوظه لدى كافور لحلول التجاره الالكترونية

تواصل معنا

البريد الالكتروني : info@cafoor.com
رقم الهاتف : +970599053339