[ad_1]

باد تظهر برمجيات تتبع المخزون

إن إدارة شركة صغيرة لها العديد من المكافآت ، وغالبًا ما تكون فرصة استخدام أحدث التقنيات واحدة منها. لقد تطورت التكنولوجيا في قطاعي البيع بالتجزئة والضيافة بحيث يمكن لأنظمة نقاط البيع القائمة على السحابة التعامل مع عدد متزايد من وظائف الإدارة ، بما في ذلك إدارة المخزون. يوفر لك برنامج إدارة المخزون للشركات الصغيرة ، المرتبط بنظام نقطة البيع ، الكثير من الميزات الجديدة والمفيدة مقارنةً بطرق الجرد اليدوي مثل جداول البيانات.

يأتي نظام نقاط البيع الحديث المستند إلى السحابة مع عشرات الميزات القابلة للتخصيص. من المهام الروتينية لاختيار نظام جرد جديد ، أو نظام نقاط بيع جديد تمامًا ، هو فرز كل شيء وتحديد كيفية استخدام الإمكانيات الموسعة المتاحة لك الآن وأيها ضروري لك وأيها قد لا يكون . الخطوة الأولى هي إلقاء نظرة على الميزات الموجودة بشكل شائع في نظام إدارة المخزون وما تفعله.

ما يمكن لبرامج إدارة المخزون للشركات الصغيرة أن تفعله لك

هناك المزيد لإدارة المخزون أكثر مما قد تراه العين في البداية ، خاصة عندما يكون لديك قوة الحوسبة السحابية وراءها. هذه بعض الوظائف الأكثر شيوعًا والطرق التي قد تختار استخدامها.

ادارة المخزون

  • تتبع. تجدر الإشارة صراحة إلى أن الوظائف الأساسية يجب أن تكون مريحة بشكل استثنائي. يجب أن يكون المخزون مرئيًا ومحسوبًا وقابلًا للبحث من خلال عدد من المتغيرات ، مثل الفئة ورقم العنصر. يجب الحفاظ على عدد الأسهم في الوقت الحقيقي.
  • إشعارات. يجب أن يكون النظام قادرًا على تحذيرك عند انخفاض المخزون وإنشاء أوامر الشراء عند الحاجة. يجب أن يؤدي تخزين العناصر التي سيتم الاحتفاظ بها للاستلام أو وصول المناولة الخاصة الأخرى إلى الإخطار أيضًا.
  • إعادة التخزين. هذه فرصة لتوفير الوقت وزيادة الأمان على طرق الجرد القديمة. يجب أن تكون قادرًا على إدخال مخزون جديد في المخزون بسهولة ودقة. يجب إدخال العناصر في الوقت الفعلي ويجب أن يكون لديك خيار إدخال التحميلات المجمعة. يجب تحديث الأسعار على العناصر عند إعادة التخزين.
  • يتم المسح. يمكن أن توفر ماسحات الباركود وطابعات الملصقات وقتًا كبيرًا في اللحظات الحرجة. أ يمكن للماسح الضوئي تسريع عملية الدفعوتسمح ملصقات الطباعة لبائع التجزئة بإعادة نسخ العناصر المحددة يدويًا أو إرفاق معلومات إضافية بالعناصر ، مثل رموز QR مع معلومات المنتج. تقضي تقنية Bluetooth على الحاجة إلى توصيل الأسلاك بالماسحات الضوئية والطابعات.

تنوع المنتجات وتجميعها

  • الاختلاف. بدون أحجام وألوان وأنماط ونكهات وأشكال أخرى ملحوظة ، فإن بيانات المخزون لا معنى لها. تعد القدرة على الوصول إلى هذه المعلومات وفرزها بسرعة فائدة كبيرة عند التخطيط للمبيعات والعروض وغيرها من الأحداث داخل المتجر.
  • تجميع. يعد الجمع بين العناصر لتشكيل فئات منتجات جديدة ممارسة شائعة. هذا صحيح بشكل خاص في المطاعم ، حيث يمكن تقديم العروض الخاصة اليوم والصفقات الأخرى.

اتصال متعدد القنوات

خيارات التسوق تتوسع باستمرار. قد يتمكن عملاؤك من شراء منتجاتك على وسائل التواصل الاجتماعي أو أحد التطبيقات أو موقع الويب الخاص بك ، بالإضافة إلى المتجر. يجب أن تتفاعل مكونات إدارة المخزون وإدارة الطلبات للحفاظ على دقة الحساب كما تأتي الطلبات من اتجاهات مختلفة. من السهل إعداد الطلب عبر الإنترنت عندما يكون POS الخاص بك مدمجًا في موقع الويب ، حيث أن استكشاف الأخطاء وإصلاحها ضروري دائمًا في البداية ، ويمكن لمزود خدمة POS الخاص بك مساعدتك على البدء.

أجهزة محمولة

  • أجهزة لوحية. تسهل عليك تقنية السحابة تجهيز مبيعاتك أو انتظار الموظفين بأجهزة لوحية يمكنها التحقق من توفر المخزون أو عناصر القائمة من الأرضية. سيؤدي ذلك إلى جعل الخدمة أكثر كفاءة ويساعدهم أيضًا على اقتراح إضافات أو بدائل للعناصر غير المتوفرة في المخزون.
  • الإدارة عن بعد. ميزة أخرى للسحابة هي القدرة على مراقبة وإدارة المخزون من أي موقع باستخدام هاتف ذكي أو كمبيوتر. هذا أمر مهم للغاية إذا كان لديك مواقع متعددة.

تسعير متغير

يمكن وضع علامة على العناصر التي تخضع لمبيعات محدودة مثل ساعة سعيدة أو BOGO وتعديل السعر تلقائيًا. هذا يوفر الوقت ويقلل من الأخطاء في الحساب الخاطئ. قد تكون محفزات الخصومات الأخرى هي مكافآت الولاء أو مستوى الطلب أو مجموعات العناصر المشتراة ، والتي يجب أن تكون جميعها قابلة للبرمجة في النظام.

التبادلات والمبالغ المستردة

تيمكن تبسيط مجال مشاكله التقليدية جذريًا باستخدام تقنية السحابة. حتى عندما يكون لديك مواقع متاجر متعددة وسياسات غنية بالتفاصيل حول عمليات رد الأموال وأرصدة المتجر وشروط الصرف ، يمكن أن يساعدك البرنامج في الحفاظ على سياسة متسقة يمكن تنفيذها بسرعة.

وحدات قابلة للتخصيص

الوحدة التي تشتري فيها شيئًا ما ليست بالضرورة نفس الوحدة التي تستخدمها للمبيعات. يمكنك شراء عنصر بالوزن وبيعه بالقطعة على سبيل المثال. هذا أمر شائع في المطاعم ، ولكن قد يؤثر على المتاجر أيضًا ، خاصةً إذا قمت بتجميع العناصر. القدرة على قياس الأشياء بالطريقة التي تبيعها بها ، بدلاً من الطريقة التي تشتريها بها ، يمكن أن تحسن عدد المخزون والطلب ، وبالتالي تجنب الانقطاعات أو انتهاء الصلاحية.

تحليل البيانات

في كثير من الأحيان ، يكون لدى الشركات الصغيرة مساحة أقل للخطأ في تسويقها من تجار التجزئة في الشركات. تعد تقارير المبيعات والتحليلات السليمة أساسية اتخاذ قرارات جرد جيدة. كلما زادت الطرق التي تمكّنك من تقسيم بياناتك وتقسيمها ، كلما زادت بصيرة يمكنك اشتقاقها منه. ابحث عن:

  • تفاصيل يومية وأسبوعية وشهرية
  • المبيعات حسب المنتج والفئة والمورد
  • المبيعات أو الفراغات من قبل مندوب المبيعات
  • تقارير حملات الخصم والتسويق
  • معلومات حول الضرائب
  • قوائم الأشخاص الذين تفاعلوا مع درج النقود

يمكن أن تكون هذه المعلومات تستخدم لتوجيه قرارات التخزينوتوجيه التوظيف وتقييم جهود التسويق.

اختيار إدارة المخزون وأنظمة نقاط البيع

يعد برنامج إدارة المخزون المناسب للشركات الصغيرة جزءًا مهمًا من حزمة نظام نقاط البيع. تعتبر هذه الميزات مجتمعة وتستخدم بحكمة ، أداة قوية يمكن أن تفيد عملك من خلال زيادة الكفاءة وتقليل الخسائر. يوصى بفحص دقيق لمكون إدارة المخزون قبل الالتزام بنظام POS.


تالك يوفر أنظمة نقاط البيع الحديثة مع خيارات متخصصة لنوع عملك وميزات قابلة للتخصيص لطريقة عملك. تحديثاتنا المنتظمة ودعم العملاء الممتاز يضمن لك كفاءتك ويبقيك في طليعة إدارة البيع بالتجزئة. تستطيع الاشتراك في عرض توضيحي لترى بنفسك كل الأشياء التي يمكن لنظام Talech POS القيام بها.


مؤلف: أورسولا ج.

عملت أورسولا في طريقها من خلال كلية الأعمال ككاتبة في سلسلة صغيرة للبيع بالتجزئة ، وكنادل في بقعة ساخنة محلية. حولت عملها الشاق إلى مكافآت حقيقية كمستشار أعمال متخصص في التكنولوجيا للشركات الصغيرة والمتوسطة ، بما في ذلك أنظمة نقاط البيع.

[ad_2]

Source link

Related Post

Leave a Comment

شكرا لاستخدامك كافور

حقوق الطبع محفوظه لدى كافور لحلول التجاره الالكترونية

تواصل معنا

البريد الالكتروني : info@cafoor.com
رقم الهاتف : +970599053339