[ad_1]

ضيف ضيف من ليزا سي دن في TechnologyAdvice

يدرك معظم أصحاب الأعمال الذين يبيعون المنتجات مفهوم إدارة المخزون وكيف يمكن أن يؤثروا على أرباحهم النهائية. على سبيل المثال ، يمكن أن يؤدي سوء إدارة المخزون إلى زيادة في السلع غير المرغوب فيها أو عدم توفر العناصر التي غالبًا ما يكون الطلب عليها مرتفعًا.

لتلك المخازن التي تمارس إدارة المخزون الذكية، يمكن أن يزيد معدل دوران المنتج. ماذا يعني هذا؟ باختصار ، هذا يعني أن منتجاتهم لن تجلس حول جمع الغبار على رفوف المستودعات.

مع زيادة طلب المستهلك وارتفاع مبيعات التجارة الإلكترونية ، يصعب الوصول إلى توازن سليم لإدارة المخزون عبر الإنترنت وداخل المتاجر ، كما هو الحال مع اكتشاف المخزون الذي تحتاجه لمنع سيناريوهات المخزون غير المنتظم أو إدارة المنتجات الواردة.

في هذا المنشور في المدونة ، نهدف إلى التأكيد على ما إذا كنت تدير موقعًا للتجارة الإلكترونية ، أو تدير متجرًا من الطوب وقذائف الهاون – أو كليهما – فإن إدارة المخزون الذكية أمر بالغ الأهمية لنجاح الأعمال.

لقد اندمج العالمان: الحفاظ على توازن صحي أمر أساسي

بحسب حديث دراسة مشتركة من خلال CapGemini و Oracle ، أفاد ما يقرب من 29 بالمائة من متاجر البيع بالتجزئة بعدم وجود رؤية للمخزون عبر المتاجر والمستودعات ، مما يؤثر على قدرتها على ضمان تلبية قنوات متعددة. بدون وجود إدارة جيدة للمخزون ، فإنك تخاطر بما يلي:

  • إحباط العملاء برسائل خارج المخزون
  • خسارة المال بسبب الإفراط في التخزين
  • زيادة تأخير وإلغاء الطلبات
  • ارتفاع في القضايا المتعلقة بالأخطاء البشرية

لحسن الحظ ، تتوفر تقنية إدارة المخزون الذكية لمساعدة الشركات على تتبع وإدارة وتنظيم عمليات بيع المخزون ومشترياته ، بالإضافة إلى الإنتاج عبر جميع القنوات.

أفضل جزء في العديد من هذه الحلول هو أنك لم تعد مضطرًا للاعتماد على جداول بيانات المدرسة القديمة لتتبع المخزون. ومع اتصال أكبر لإدارة المخزون مع CRMs وبرمجيات نقاط البيع و أدوات أتمتة التسويق، يمكنك التأكد من اتساق مخزونك ورسائلك عبر جميع المواقع الاستهلاكية ذات العلامات التجارية على الإنترنت.

بدلاً من ذلك ، يمكنك استخدام برنامج يعتمد على الرموز الشريطية وتحديد الترددات الراديوية لتعرف بدقة متى تأتي الشحنات ، ومكان وجود أو تخزين منتجات معينة ، ومتى يتم جدولتها لإرسالها. تتيح هذه الحلول المستندة إلى السحابة للشركات في نهاية المطاف الوصول عبر الهاتف المحمول على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع إلى بيانات مخزونها – في الوقت الفعلي.

مزايا الاستفادة من تكنولوجيا إدارة المخزون

يوافق العديد من أصحاب الأعمال اليوم على أن مفتاح طلب المخزون الذكي هو عدم طلب الكثير أو القليل جدًا.

إذا طلبت الكثير من العناصر ، على سبيل المثال ، فإنك تخاطر بإهدار العناصر غير المباعة في التخزين ، مما يكلفك أموالًا يمكن إنفاقها بشكل أفضل في مكان آخر. بدلاً من ذلك ، إذا لم تطلب منتجًا كافيًا ، يمكن أن تتأثر سمعة علامتك التجارية عندما يتعين إلغاء طلبات العملاء بسبب نقص العرض.

من خلال تطبيق تقنية إدارة المخزون عالية الجودة ، يمكن أن تتحسن دقة التنبؤ الخاصة بك بمرور الوقت. فيما يلي أربع مزايا أخرى لاستخدام هذا النوع من الحلول:

فوز العملاء كرر

سواء كان ذلك في متجرك الفعلي أو عبر الإنترنت ، عادة ما يعود العملاء إلى نشاط تجاري إذا واجهوا خدمة عملاء فعالة وممتعة. لذلك إذا كنت تريد منهم تحديد علامتك التجارية مرة أخرى ، فمن الضروري تقديم خدمة مبسطة. يمكن أن تضمن تكنولوجيا إدارة المخزون مطابقة المنتجات التي تتلقاها مع المخزون الذي طلبته. تم إكمال هذه العملية بشكل تقليدي على الورق ، مع قيام أعضاء الفريق بفحص كل عنصر يدويًا بشكل فردي. هذا النهج القديم مستهلك للوقت ، وغالبًا ما يكون غير فعال ، ويمكن أن يؤدي إلى الارتباك. ومع ذلك ، يمكن لأدوات إدارة المخزون الذكية اليوم تحديد ما إذا تم تسليم المنتجات الصحيحة ، وتوفير الوقت ، ومنع الأخطاء ، وضمان حصول العملاء على طلباتهم في الوقت المحدد.

تنظيم المستودعات الخاصة بك

يمكن أن يساعدك برنامج إدارة المخزون الجيد على تنظيم المستودع الخاص بك بشكل أكثر فعالية ، مما يتيح لك التعرف بسرعة على المنتجات الأكثر مبيعًا ، والعناصر الأكثر احتمالًا لبيعها موسمياً ، وما إلى ذلك. ونتيجة لذلك ، يمكنك إبقاء عملائك سعداء ، والتأكد من أن عمليات المستودعات تعمل بسلاسة.

زيادة الانتاج

عند استخدامها جنبًا إلى جنب مع العمليات وتكنولوجيا المستودعات المحمولة مثل ماسحات الباركود ، يمكن أن تساعد أدوات إدارة المخزون في تحسين كفاءة الأعمال. يمكنهم أيضًا المساعدة في تبسيط عملية جرد المخزون ، وتقليل الوقت الذي يتعين على موظفيك استثماره في العملية. يمكن أن تساعدك التكنولوجيا أيضًا في تنظيم المنتجات أثناء انتقالها من أ إلى ب. لذلك سواء كنت تقوم بنقل العناصر بين المتاجر الفعلية ، أو من مستودع إلى آخر ، يمكن تبسيط العملية.

تقليل المسؤولية

ميزة أخرى كبيرة لاستخدام حل إدارة المخزون هو أنه يمكن أن يقلل من أي خصوم وخسائر تتعلق بتكديس المخزون. سيلاحظ النظام الذكي أي حالات رفض للمبيعات وسيحدِّد حالات التكرار لمرة واحدة للتخلص من الطلبات الزائدة. على سبيل المثال ، إذا كانت شركة الأحذية لديها بيع على صندل ، فقد تطلب مخزونًا إضافيًا لتلبية طلبات العملاء. ستأخذ التكنولوجيا البيع بعين الاعتبار قبل طلب المزيد من الصنادل بناءً على زيادة المبيعات. خلاف ذلك ، قد تضطر الشركة إلى تقديم خصومات أعمق للتخلص من المخزون الإضافي.

بالنسبة للعميل ، كل شيء متشابه

المخزون هو الأصول الأكثر حيوية لعملك. إذا لم يكن لديك مخزون جاهز ، فلن يكون لديك أي دخل قادم. وإذا كنت لا تعرف مقدار المخزون لديك ، ومكان تخزينه ، وما تحتاجه لتنفيذ الطلبات ، فيمكن أن يكون من المستحيل تشغيل عملية ناجحة.

تذكر أن المستهلكين اليوم وبائعي التجزئة ينظرون إلى المخزون بطرق مختلفة جدًا. بصفتك مالك نشاط تجاري ، يمكنك الاطلاع على المخزون في كل قناة من قنواتك ، سواء كان في متجر فعلي أو عبر الإنترنت. العملاء ، من ناحية أخرى ، عادة ما يهتمون فقط بالحصول على ما يريدون – متى وأين وكيف يريدون ذلك.

بصفتك بائع تجزئة اليوم ، يجب أن يتحرك المخزون الخاص بك بسرعة ودقة أكبر من أي وقت مضى لمواكبة. ويمكنك زيادة الربحية إلى أقصى حد وتقديم أفضل تجربة عملاء ممكنة عند تحسين مخزونك عن طريق ربط المعلومات المهمة بين كل من متاجر الطوب والملاط والمتاجر عبر الإنترنت.

في نهاية اليوم ، يعد تلبية توقعات العملاء هو الطريقة الحقيقية الوحيدة لبناء علاقات قوية ومخلصة مع العملاء ، وتحسين عملية إدارة المخزون عبر القنوات أمر أساسي.

ليزا سي دان كاتبة نصيحة تقنية وكاتب مستقل ، ومؤلف الإعلانات وكاتب الأشباح الذي يطور محتوى عالي الجودة للشركات والمؤسسات غير الربحية. لأكثر من 20 عامًا ، عملت مع العديد من وكالات العلاقات العامة والتسويق الرقمي ، وقد ظهر عملها في منشورات معروفة بما في ذلك Forbes و VentureBeat و Mashable و Huffington Post و Wired و B2C و USA Today وغيرها.

[ad_2]

Source link

Related Post

Leave a Comment

شكرا لاستخدامك كافور

حقوق الطبع محفوظه لدى كافور لحلول التجاره الالكترونية

تواصل معنا

البريد الالكتروني : info@cafoor.com
رقم الهاتف : +970599053339