customer and employee look at iphone and ipad screen

 

ينظر العملاء والموظفون إلى شاشة iPhone و iPad

يعتقد معظم المستهلكين أن أنظمة نقاط البيع بالتجزئة بمثابة مهور أحادية الخدعة: فهم يعالجون معاملات البيع ، وهذا كل شيء.

بالنسبة لبائعي التجزئة ، فإن أنظمة نقاط البيع تشبه سكاكين الجيش السويسري: فهي تجمع بين مجموعة من الأدوات التي تتحكم في كل جانب من جوانب عمل المتجر ، من المخزون وتتبع الموظفين إلى توقعات المبيعات والإدارة المالية.

نظرًا لأن برامج نقاط البيع بالتجزئة أصبحت معقدة للغاية ، فمن الضروري أن يضمن بائعو التجزئة أن نظامهم يدمج هذه الوظائف الحيوية والمتباينة بسلاسة. أصبح اختبار برامج نقاط البيع مكونًا مهمًا في عملية شراء نقاط البيع.

كيف يناسب اختبار البرمجيات نقطة البيع في الصورة الكبيرة

بعض القرارات التي يتخذها بائع التجزئة مهمة أو معقدة مثل اختيار نظام نقاط البيع. تتمثل الخطوة الأولى في العملية في العثور على شريك مطلع يمكنه توجيه الأعمال خلال عملية مطابقة احتياجات نقطة البيع في المتجر مع ميزانيته. خيارات برامج نقطة البيع يجب النظر في ثلاثة اتجاهات تعمل على تغيير صناعة البيع بالتجزئة:

  • التأكيد على خيارات نقاط البيع المتنقلة مدفوع في المقام الأول باعتماد العملاء المتزايد على تكنولوجيا الهاتف المحمول في جميع جوانب حياتهم ، من Facetiming الأصدقاء من المتجر إلى البحث عن المنتجات على هواتفهم الذكية. تفيد وظائف الهاتف المحمول تجار التجزئة من خلال منحهم وصولاً سهلاً إلى المبيعات والمخزون والجدولة وغيرها من المعلومات.
  • تسمح عوامل الشكل الجديدة لبائعي التجزئة باستبدال أطراف نقطة البيع التقليدية بشاشات تعمل باللمس موجهة للعملاء ، وأجهزة لوحية قابلة للتثبيت ، وغيرها موفرة للمساحة و تركيبات الأجهزة / البرمجيات ارضاء جماليا. بالإضافة إلى دعم EMV ، وبطاقات النقر ، والمحافظ الرقمية ، فإن الأنظمة آمنة ومرنة ويسهل على الموظفين تعلمها واستخدامها.
  • هناك اتجاه آخر يحركه العملاء هو تكامل عمليات بائع التجزئة على الإنترنت وعمليات الطوب والملاط لتوفير تجربة محسنة ومتفردة للعملاء. An استراتيجية نقاط البيع الشاملة يساعد في منح علامتك التجارية شكلًا ومظهرًا موحدين يلقى صدى لدى عملائك ويعزز ربحية المتجر.

المستويات الأربعة لاختبار تطبيق نقاط البيع

قبل أن يتمكن تجار التجزئة من إدراك فوائد نظام نقاط البيع الحديثة ، عليهم التأكد من أن النظام يعمل كما هو متوقع. يتكون اختبار برنامج نقطة البيع من أربعة مكونات أساسية:

  • اختبار الوظائف يشمل نشاط أمين الصندوق ومعالجة المبيعات وإدارة علاقات العملاء والعائدات والتبادلات والأداء والأمن واستكشاف الأخطاء وإصلاحها عندما تسوء الأمور.
  • اختبار التوافق يؤكد أن البرنامج قادر على العمل على مختلف الأجهزة وأنظمة التشغيل والشبكات والأجهزة المحمولة. يجب أن يعمل البرنامج أيضًا بشكل جيد مع تطبيقات البرامج الأخرى ، مثل جداول البيانات وتطبيقات المحاسبة.
  • اختبار بوابة الدفع يجب التأكد من صحة أرقام CVV على بطاقات الائتمان ، والتأكد من أن البطاقات يتم مسحها ومسحها ضوئيًا بشكل صحيح عبر أجهزة قراءة الشرائح والمدفوعات غير التلامسية.
  • تقرير الاختبار التحقق من دقة تحليلات اتجاهات البرنامج ، وسجلات معاملات بطاقات الائتمان ، وتاريخ شراء العملاء وغيرها من المعلومات ، وإنشاء التقارير عبر الإنترنت.

بخلاف اختبار الوظائف ، يجب أن يكون برنامج نقطة البيع مرنًا وقابلًا للتخصيص حتى يتمكن من ذلك التكيف مع احتياجات العمل الفريدة والمتغيرة باستمرار.

  • يجب أن تكون بسيطة بما يكفي لتكون قابلة للتعلم في بضع دقائق ، ويجب أن يكون من السهل الوصول إلى جميع ميزاته.
  • يجب أن تقدم إصدارات مخصصة لأنواع معينة من عمليات البيع بالتجزئة ، مثل المطاعم والبوتيكات والخدمات المهنية.
  • يجب أن يكون قابلاً للتطوير حتى يتمكن النظام من النمو جنبًا إلى جنب مع الأعمال.
  • يجب أن يستمر في العمل عند فشل اتصال الشبكة ومزامنة السجلات والمعاملات تلقائيًا بمجرد استعادة الاتصال.
  • يجب أن يوفر جميع الميزات التي يحتاجها العمل مع البقاء ضمن ميزانية الشركة.
  • يجب أن يأتي مع دعم 24/7/365 الذي يسهل الوصول إليه.

موردو نقاط البيع: شركاءك في اختبار البرمجيات

تتغير الظروف بسرعة في تجارة التجزئة ، لذلك يجب أن يكون نظام نقاط البيع في المتجر قادرًا على التكيف مع سلسلة لا تنتهي من الأحداث غير المتوقعة. هذا هو السبب في أن عملية اختبار البرمجيات لنقطة البيع لا تنتهي أبدًا.

لا يُتوقع من أي بائع تجزئة ، كبير أو صغير ، أن يتعامل مع احتياجات اختبار نقطة البيع بمفرده. أحد الاعتبارات الرئيسية عند اختيار نظام نقاط البيع هو ابحث عن بائع نقاط البيع الذي يلتزم بتلبية احتياجاتك اليوم وفي المستقبل. هذه من بين الجوانب التي يجب مراعاتها عند مقارنة الخدمات التي يقدمها العديد من موردي نقاط البيع:

  • ستعمل الشركة مع موظفيك أثناء التثبيت والإعداد ، أو تضمن أن تجار التجزئة الذين يختارون التعامل مع التثبيت بأنفسهم يمكنهم القيام بذلك بسرعة وببساطة.
  • يوفر الوصول إلى العروض التوضيحية والبرامج التعليمية والمعلومات الخاصة بكيفية الاستخدام بالإضافة إلى تقديم العروض الفردية لتسهيل الإعداد والتدريب.
  • يوفر واجهة برمجة تطبيقات مفتوحة (API) تضمن عمل مكونات البرامج المختلفة معًا بسلاسة.
  • تعمل حلول نقاط البيع الخاصة بها على منصات متعددة ، ويمكن الوصول إليها عبر السحابة ، وهي سهلة التخصيص من أي مكان وعلى أي نوع من الأجهزة.
  • يتوسع برنامج البائع بسهولة وبتكلفة معقولة حتى يتمكن النظام من التوسع مع نمو الأعمال.
  • دائمًا ما تكون خطوط دعم الشركة مفتوحة ومتوفرة بدون أي رسوم إضافية.
  • يعمل المورد معك في تلبية احتياجات عملك الفريدة والاستماع إلى مخاوفك.

كما هو الحال مع العديد من جوانب إدارة أعمال البيع بالتجزئة ، فإن أفضل طريقة للتأكد من أن نظام نقاط البيع يساعد الشركة على تحقيق أهدافها هي من خلال توقع المشاكل المحتملة قبل أن تضرب ، والاستعداد للرد بسرعة وفعالية على مواطن الخلل التي لا يمكن لأي شخص رؤيتها قادمة . من خلال الشراكة مع بائع ملتزم بنجاح عملك كما أنت ، تتخذ خطوة عملاقة نحو وضع الميزة التنافسية في صالحك.

Related Post

Leave a Comment

شكرا لاستخدامك كافور

حقوق الطبع محفوظه لدى كافور لحلول التجاره الالكترونية

تواصل معنا

البريد الالكتروني : info@cafoor.com
رقم الهاتف : +970599053339