[ad_1]

موظف في مطعم ينظر إلى محطة نقاط البيع

في بعض الأحيان ، يكون أبسط التغييرات في كيفية قيامنا بالأعمال لها التأثير الأكبر على مدى أداء الشركة. عندما قمت بإعادة ترتيب تخطيط الطاولة في المقهى الخاص بك لإضفاء إحساس دافئ وأكثر انفتاحًا ، ربما لاحظت أن رعاتك علقوا لفترة أطول – وطلبوا كابتشينو ثانيًا (أو ثالثًا). ربما ساعد تعديل القائمة ل زيادة أرباح شريط الخاص بك أو التعاقد مع خبيرات تجميل اتسعت مجموعة عملائك في الصالون.

ومع ذلك ، قد يبدو الانتقال إلى نظام نقطة بيع معقدًا أو مؤلمًا – على الأقل في البداية بينما يحاول الجميع التعلم والتكيف. ولكن ، إذا كان ذلك سيفيد عملك في النهاية ، فإن إجراء التبديل يستحق ذلك. حق؟ هذا هو السؤال الذي نجيب عنه هنا. مع شرح نظام نقاط البيع بمزيد من التفصيل ، يجب أن تكون قادرًا على تحديد ما إذا كان إجراء هذا التغيير الخاص سيكون صحيحًا وسهل الخاص بك اعمال.

شرح مزايا وعيوب نظام نقاط البيع

تختلف عن مجموعة الأنظمة اليدوية التي استخدمتها جميع الشركات في وقت واحد – والتي يستمر البعض في استخدامها اليوم – تعمل أنظمة نقاط البيع كنوع من محطة واحدة للعمليات التجارية. بالنسبة للمطاعم ومحلات الدخان ومتاجر الأثاث التي تستخدمها ، فإن مزايا التخلص من المزيج الفخم من السجلات النقدية وخزائن الملفات وساعات الوقت تفوق العيوب. ولكن ، ليس فقط الأجهزة التي تجعل الحياة في المكتب أسهل. إنه البرنامج أيضًا. ومع ذلك ، يمكن أن تكون العيوب حقيقية – ومن الصعب تجاهلها.

لذا ، دعونا نقفز مباشرة إلى ما يصنع باستخدام نظام نقاط البيع جيد للأعمال وكذلك نقاط الألم الشائعة التي قد ترغب في وضعها في الاعتبار:

كيف يكون نظام نقاط البيع جيدًا لعملك

هناك أربعة رئيسية الميزات التي تقدمها أنظمة نقاط البيع الحديثة يمكن أن يساعد في سلاسة جوانب متعددة من عملك. هم انهم:

  • إدارة العملاء الواسعة. يمكنك التقاط الاسم وتاريخ الميلاد ومعلومات الاتصال لكل عميل من خلال نظام نقاط البيع. بعد ذلك ، يمكنك ربط المعاملات وتتبع تاريخ الشراء وإدارة (أو إنشاء) برامج الولاء. بعد الحصول على إذن ، يمكنك أيضًا استخدام المعلومات للتسويق للمساعدة في تقليل زخم العملاء.
  • إدارة الموظفين على نطاق كامل. يمكن إنشاء جداول مواعيد الموظفين ومشاركتها ، وتتبع ساعات العمل ، وحساب المبيعات والعائدات الفردية باستخدام برنامج نقاط البيع. يمكن أتمتة وتصدير الجداول الزمنية والضرائب لكشوف المرتبات أيضًا. يمكن تعيين الأذونات بسهولة. يمكن للموظفين حتى استخدام النظام لتسجيل الدخول والخروج.
  • إدارة المخزون في الوقت الحقيقي. يتيح لك برنامج POS إنشاء الباركود ومسحه ضوئيًا ، وإجراء عمليات الجرد ، وأتمتة إعادة الترتيب. يمكنك أيضًا تعيين قواعد التسعير وفقًا للون والحجم والعناصر المجمعة. يمكن تتبع الشحنات ، حتى لمواقع المتاجر المختلفة. يمكن إنشاء أوامر الشراء وتعديلها ومعالجتها أيضًا.
  • تحليلات وتقارير متعمقة. يمكن أن يمنحك نظام نقطة البيع رؤية فورية لكيفية أداء المنتجات والموظفين وحتى ساعات العمل. يمكنك إنشاء تحليل التكلفة والعائد لتحديد مكان إجراء التغييرات ، ومعرفة ربحيتك في أي وقت ، وتنزيل بياناتك أو مشاركتها.

معًا ، لا تقلل هذه الميزات من الأعمال المشغولة غير الضرورية – والأوراق المصاحبة – التي تميل إلى إعاقة الأعمال. تشرح سبب تزايد شعبية أنظمة نقاط البيع: فهي تساعد الشركات على إعادة التركيز على جودة منتجاتها أو خدماتها.

نقاط الألم الشائعة التي يصعب تجاهلها

لسوء الحظ ، تنفيذ أجهزة جديدة و برنامج لشاحنة طعامك أو صالون الشعر بتكلفة. اعتمادًا على مدى ذكائك التكنولوجي – أو مدى انشغال عملك – قد لا يكون لديك الصبر أو الوقت لقضاء. على سبيل المثال ، ضع في اعتبارك ما يلي:

  • سيكون عليك إضافة جميع بياناتك الحالية إلى النظام. هذا التحميل الأولي للمعلومات هو أكبر نقطة ألم لمستخدمي نقاط البيع الجدد. يجب إدخال جميع المنتجات أو الخدمات والأسعار والخصومات وبيانات الموظفين. هذا ممل ويترك مجالا للخطأ البشري.
  • يجب تدريب الموظفين. ما لم يكن لدى نظام نقاط البيع منحنى تعليمي قصير وبديهي في الاستخدام ، فإن الحصول على الموظفين يصل إلى السرعة سيكون بطيئًا. هناك دائمًا مقاومة للبرامج الجديدة ، خاصة من قبل الموظفين الأقل خبرة في مجال التكنولوجيا. بالإضافة إلى ذلك ، لا أحد يحب البرامج المرهقة التي تضيع وقت الجميع.
  • قد تكون الميزات أكثر – أو أقل – مما تحتاجه. يمكن أن تجبرك ميزات نقاط البيع غير المرنة على تغيير جوانب العملية لتناسب البرنامج. يجب ان تكون الطريقة الثانية. التكامل المحدود والنظام الذي لن يتغير سيعيقك أيضًا. هذا أمر سيئ بالنسبة للأعمال و نموه.

عملك يستفيد أكثر مع مزود خدمة نقاط البيع الكامل

لحسن الحظ ، فإن السلبيات المحتملة تطبيق نظام نقاط البيع يتم التغلب عليها بسهولة عندما تتعاون مع مزود خدمة كاملة. كل شيء من تدريبك أنت وموظفيك إلى ترحيل (أو إدخال) البيانات في البرنامج يمكن – ويجب – أن يكون جهدًا مشتركًا. قد يعني هذا أن بدء استخدام نظام POS الخاص بك موضح مع خدمة العملاء على الخط أو أنك تتبع مطالبات الشاشة للإعداد ، مع العلم أنه يمكنك طلب المساعدة إذا حدث خطأ.

في الواقع ، يعد مستوى الخدمة التي يقدمونها أحد أهم العوامل المميزة بين موردي نقاط البيع. والآخر هو ما إذا كان النظام لديه واجهة برمجة تطبيقات مفتوحة أم لا حتى تتمكن من إضافة الميزات الموجودة أو توسيعها أو تغييرها بنفسك. والنتيجة هي: ليس عليك أن تشعر بأي ألم في محاولة تبسيط عمليات عملك ؛ عليك فقط اختيار المزود المناسب.


في تالك، نعمل على إزالة نقاط الألم التي تمنع العديد من العملاء الجدد من تجربة نظام نقاط البيع. ونتيجة لذلك ، فإن عملائنا قادرون على إجراء انتقال سلس وسهل لتبسيط عملياتهم التجارية. لتوضيح نظام نقاط البيع لدينا بمزيد من التفصيل ، وتجربته بنفسك ، قم بالتسجيل للحصول على عرض تجريبي مجاني اليوم!


مؤلف: أنيا م.

تشاورت أنيا مع المطاعم والمقاهي والحانات والمطاعم الأخرى لمساعدتها على النمو والازدهار. تحب تعليم أصحاب المطاعم كل شيء عن تطبيق نظام نقطة البيع الصحيح في أعمالهم.

[ad_2]

Source link

Related Post

Leave a Comment

شكرا لاستخدامك كافور

حقوق الطبع محفوظه لدى كافور لحلول التجاره الالكترونية

تواصل معنا

البريد الالكتروني : info@cafoor.com
رقم الهاتف : +970599053339