لماذا تعتبر إدارة المخزون مهمة

تظل إدارة المخزون حجر الزاوية في تجارة التجزئة الناجحة. يفهم تجار التجزئة ذوي الخبرة أهمية المقاييس المأخوذة من إدارة المخزون. يساعد التحليل المستمد من إدارة المخزون بائعي التجزئة على اتخاذ قرارات سليمة تؤثر على تكاليف المخزون وإيرادات المبيعات وهوامش الربح. سيخبرك تجار التجزئة الأكثر خبرة أنه على الرغم من أنه لا يمكنك التنبؤ بالاتجاهات ، يمكنك تحقيق نتائج مرغوبة من خلال إدارة مخزونك بشكل صحيح والاهتمام بالبيانات المستمدة من عملية إدارة المخزون.

طلب المنتجات

يعني امتلاك المنتجات المناسبة تخزين العناصر التي تغادر متجرك بشكل متكرر. كلما زاد عدد العناصر التي تغادر متجرك ، كان صافي أرباحك أفضل. تساعد الإدارة الفعالة للمخزون تجار التجزئة على فهم المنتجات التي يطلبونها وبأي مبالغ ، لذلك لا يخصصون مساحة قيمة لقسم التخليص. يتعامل بائع تجزئة متمرس مع متجره كعقار رئيسي ، بهدف تحقيق أكبر قدر ممكن من الإيرادات لكل بوصة مربعة. يمكن للمنتجات التي تجاوزت فترة الترحيب أن تضر بالأرباح. وبالمقارنة ، يمكن للمنتجات التي لا يتم تسجيل وصولها مطلقًا أن يكون لديها متسوقون يبحثون عن الباب ، ويذهبون إلى المتجر التالي. يضع تجار التجزئة ذوي الخبرة استراتيجيات فعالة لإدارة المخزون للحصول على المنتجات المناسبة ، بالمبالغ المناسبة ، لتحقيق أقصى استفادة من مساحة البيع بالتجزئة الخاصة بهم.

وضع منتجات البيع بالتجزئة

لا يقتصر الوضع الدقيق لمنتجات التجزئة على الجماليات فحسب. يجب أن تجذب عروض البيع بالتجزئة المتسوقين ، ولكن وضع المنتج الفعال يربط المتسوقين بالمنتجات ذات أسعار التذاكر المرتفعة. يجب على بائعي التجزئة توفير خيارات المنتج للمتسوقين باستخدام إستراتيجية وضع المنتج التي تساعد المتسوقين في اتخاذ القرار الصحيح. يجب أن ترسل إستراتيجية وضع المنتج الفعالة العملاء إلى المنزل بمنتجات ليس لديهم نية للشراء في المقام الأول. يفهم تجار التجزئة ذوي الخبرة أهمية مكان وضع المنتج في متجرهم. تساعد إدارة المخزون على التخمين ووضع منتجات البيع بالتجزئة في المتجر بشكل صحيح. من خلال تتبع مكان وضع منتجات معينة ، يساعد تجار التجزئة المتسوقين في اتخاذ قرارات الشراء التي تفيدهم على حد سواء.

من هم عملاؤك حقًا؟

يوفر فهم المنتجات التي تنتقل من متجرك بشكل متكرر رؤية مهمة للملفات الشخصية لعملائك. يمكن أن يؤدي فهم عملائك إلى تعزيز التواصل الفعال. قد يستغرق الأمر بعض العمل البوليسي لربط النقاط ، ولكن يمكن التعامل مع المحادثات على العداد مع أدوات التسويق الأخرى عن قصد.

بناء علامتك التجارية

ليس مجرد كليشيه ، بل تذكير. يحدث بناء علامة تجارية بطرق أكثر مما تعتقد. إلى جانب تسويق رسالة ، هناك طريقة أخرى يتم بها بناء العلامات التجارية خاصةً لأعمال البيع بالتجزئة في المجتمعات الأصغر التي تقدم ألفة من المنتجات والخدمات. خذ بيتزا على سبيل المثال ، أحد أشهر مطاعم المجتمع المحلي ربما في العالم ، ليست كل مطاعم البيتزا مصنوعة بنفس الشكل. بعض مطاعم البيتزا رائعة لملء طلبات Super Bowl Party ، في حين يقدم البعض الآخر قوائم متخصصة خاصة بها. مم ، الأناناس والمحار! أعتقد أنك تفهم ما أعنيه. من المتاجر الملائمة التي تحمل كوكا كولا من الطراز القديم في الزجاجات إلى متجر النبيذ الذي يحمل هذه العلامة التجارية التي أنت في حالة مزاجية لها ، عندما يعرف العملاء ما يريدون ، سيذهبون دون وعي إلى متاجر تحمل باستمرار منتجاتهم أو خدمات.

أعرض العملاء على مواقعك الأخرى

يمكن للمنتجات التي يطلبها العملاء عندما يكونون غير متواجدين الاستفادة من مشاعر الأسف للعديد من تجار التجزئة الطموحين ، ولكن بالنسبة لمتاجر البيع بالتجزئة ذات المواقع المتعددة ، فإنها توفر فرصة لتعريف العملاء بالمواقع الأخرى ، مع الحفاظ على أعمالهم. يتمتع تجار التجزئة الذين لديهم مواقع متعددة بميزة فريدة إذا كانت المنتجات غير متوفرة ، ولديهم مواقع أخرى قد تحتوي على العناصر التي يطلبها عملاؤهم ؛ لهذا السبب ، تأخذ إدارة المخزون أهمية مختلفة تمامًا. تعد إدارة المخزون لمتاجر متعددة تحديًا ولكنها يمكن أن تأتي بمكافآت خاصة بها.

التجارة الإلكترونية

أثبتت القدرة على بيع المنتجات عبر الإنترنت أنها ميزة كبيرة لشركات البيع بالتجزئة الصغيرة والمتوسطة الحجم (SMRB) التي لا تزال تواجه منافسة شديدة ضد شركات التجارة الإلكترونية الكبيرة. قامت التجارة الإلكترونية بطريقة ما بتسوية ساحة اللعب ، مما سمح للشركات الصغيرة والمتوسطة بالتنافس مع المنتجات والخدمات التي قد لا توفرها الشركات الأكبر. ومع ذلك ، مع قوة عظمى تأتي مسؤولية كبيرة. تواجه SMRB تحديات ولا تزال في وضع غير مؤاتٍ لأنها تفتقر إلى قدرات التوزيع التي تمتلكها شركات التجارة الإلكترونية الأكبر ؛ هذا هو السبب في أن خطة إدارة المخزون المدروسة جيدًا والمنفذة لها أهمية قصوى. يجب أن تكون SMRBs واثقة من أن المنتجات المعروضة على الإنترنت تعكس مخزونها. لا يوجد شيء مثل وجود عملاء عبر الإنترنت في النهاية يجدون ما كانوا يبحثون عنه فقط ليجدوا أنك لا تملك المنتج بالفعل. لذلك إذا لم تكن أمازون ، فقد يكون من الضروري زيادة شحوم الكوع قليلاً لعملية إدارة المخزون.

Related Post

Leave a Comment

شكرا لاستخدامك كافور

حقوق الطبع محفوظه لدى كافور لحلول التجاره الالكترونية

تواصل معنا

البريد الالكتروني : info@cafoor.com
رقم الهاتف : +970599053339