نظرة عامة:

POS المستندة إلى السحابة مقابل نقاط البيع التقليدية ، هذه المقارنة التي تحولت إلى إلزامية عندما يقرر تجار التجزئة الذهاب إلى عمليات الأعمال الآلية. كانت أنظمة نقاط البيع القديمة (POS) من رواد تكنولوجيا النقاط النقدية الأوتوماتيكية ، وقد أفادت تجار التجزئة والأفراد بأفضل طريقة ممكنة.

اتاح التقدم التكنولوجي في السنوات الأخيرة الطريق لنظام نقاط البيع  السحابية ، والذي يعد الآن أكثر تقنيات البيع بالتجزئة استخدامًا في وحدات الأعمال المتقدمة في جميع أنحاء العالم. لماذا كانت هناك حاجة لمثل هذا الابتكار؟ ألم تكن الأنظمة القديمة جيدة بما فيه الكفاية؟ ما هي مزايا استخدام نقطة البيع السحابية؟

سيتم مناقشة جميع هذه الجوانب لاحقًا في المقالة.

مقارنة كاملة:

حاليا:

نقطة البيع القديمة (POS) هي بشكل أساسي جهاز سطح مكتب يحتوي على برنامج نقطة بيع فيه. أهم ميزة لنظام Legacy POS هي موثوقيته وإمكانية الوصول إلى البيانات. يقوم بتخزين البيانات على خادم محلي ، لمراجعة أو التحقق من البيانات التي يجب أن يكون المدير أو المساح موجودًا فيها فعليًا.

في السيناريو الحالي ، لا يقطع نظام نقاط البيع الذي يمكن أن يخدم فقط من الموقع الكعكة. لنفس السبب ، تم تطوير تطبيقات نقاط البيع المستندة إلى السحابة للوصول إلى بيانات وخدمات الأعمال من أي مكان ممكن. أفضل ميزة لاستخدام برنامج نقاط البيع المستندة إلى السحابة هي إمكانية الوصول وإمكانية النقل.

يمكن الوصول إليه من أي جهاز محمول ، وفقط اتصال إنترنت موثوق به هو الشرط الإلزامي.

مخاطر البيانات:

تحتوي أنظمة POS القديمة على هذه الميزة لتخزين البيانات في الموقع على الخوادم المحلية. بمجرد حدوث خلل في الجهاز المضيف ، هناك خطر فقدان بيانات مبيعات التجزئة المهمة التي قد يستخدمها بائعو التجزئة لوضع اللمسات الأخيرة على استراتيجية المبيعات والعروض التجارية الهامة الأخرى.

التكلفة:

تعتبر التكلفة التشغيلية لأنظمة POS القديمة Legacy مرتفعة بعض الشيء. يمكن أن تكلف الصيانة بائع التجزئة أكثر بقليل من المخطط له. علاوة على ذلك ، لا يمكن تحديث البرنامج الذي يحتوي عليه إلا في الموقع ، وهي عملية إضافية تستغرق وقتًا طويلاً.

تتمتع حلول نقاط البيع المستندة إلى السحابة بعملية تحديث وصيانة تلقائية ، وهي أرخص بكثير وبأسعار معقولة من سابقتها. ميزة أخرى رائعة لبرنامج Cloud POS هي اشتراكه ، ويمكن لبائع التجزئة تغيير الاشتراك وفقًا لاحتياجاته. يمكن أن تكون تكلفة الاشتراك في النشاط التجاري مختلفة ، ويعتمد ذلك على الحجم ، وعدد المتاجر المرتبطة ببعضها ، وما إلى ذلك.

الخدمات التي تقدمها أنظمة كافور لنقاط البيع (POS):

تختلف الخدمات التي تقدمها أنظمة نقاط البيع المستندة إلى السحابة وفقًا للتطبيقات. على سبيل المثال ، سيكون للتطبيق المستند إلى السحابة الذي يتم استخدامه في مجال المستحضرات الصيدلانية أنماط مختلفة من العمليات فيما يتعلق بما يمكن القيام به في تجارة التجزئة.

يقدم كافور بعض حلول نقاط البيع الرائعة المستندة إلى السحابة لمستخدميه. بعضها مدرج أدناه:

إدارة النظام:

يتيح نظام نقاط البيع المستند إلى السحابة الذي توفره كافور للشركات العمل بكفاءة. ضع في اعتبارك هذا السيناريو إذا كان التطبيق قيد الاستخدام في مطعم فلا يهم أين يقوم المستخدم بإجراء هذا الطلب ، وسوف يقدم جميع الميزات المطلوبة اللازمة لتقديم الطلبات عبر الإنترنت أو على العداد ، فلن يكون هناك اختلاف في الخدمات والميزات .

قناة على الإنترنت لدعم العملاء:

واحدة من الميزات التي تنهي الجدل بين اختيار نقطة البيع المستندة إلى السحابة مقابل نقطة البيع التقليدية هي دعم العملاء الفعال. يمكن أن توفر نقطة البيع المستندة إلى السحابة من كافور دعمًا أساسيًا بما يتماشى مع استفسارات العملاء والأسئلة الشائعة المتعلقة بالنظام.

يعد الدعم عبر الإنترنت في أعمال البيع بالتجزئة أمرًا ضروريًا ، فهو يساعد العملاء في فهم السبب الصحيح لمشكلتهم ، ويؤدي إلى حل ممكن ومفهوم للمشكلات.

قابلية التنقل:

الميزة الفائقة التي تتمتع بها أنظمة نقاط البيع المستندة إلى السحابة مقارنة ببرامج الإدارة الأخرى هي قابلية النقل ، ويمكن تنزيل التطبيقات المستندة إلى السحابة بواسطة CISePOS والتحكم فيها بسهولة من أي جهاز محمول / محمول.

الشرط الإلزامي الوحيد هو وجود اتصال إنترنت موثوق به ، وهناك ميزة رائعة أخرى هي إمكانية الوصول. كما تمت مناقشته سابقًا ، فإن إمكانية الوصول إلى تطبيق نقطة البيع قد جعلت من احتمالات العمل أسهل لتجار التجزئة حيث يمكنهم إبرام قرارات العمل المختلفة والبت فيها بمجرد مراجعة التفاصيل الملخصة.

مدفوعات مريحة:

ميزة أخرى تدعم الاختيار بين نقاط البيع المستندة إلى السحابة مقابل نقاط البيع التقليدية هي بساطة المدفوعات. توفر حلول نقاط البيع المستندة إلى السحابة من كافور طرق دفع ذكية للعملاء. الآن لا يحتاج العملاء إلى الوقوف في طوابير طويلة لإعداد مدفوعاتهم.

بنقرة واحدة فقط على زر “الدفع” وعند خروجك ، يُشاد العملاء بمبادرة حلول الدفع كثيرًا. إنه لا يوفر الكثير من الوقت فحسب ، ولكنه يُظهر أيضًا الإنتاجية والذكاء في العمليات التجارية.

تمهد طرق الدفع المريحة أيضًا الطريق للحصول على خصومات أفضل للعملاء حيث توفر حلول الدفع المختلفة عروض خصم ذكية للعملاء على علامات تجارية مختلفة. يمكن لهذه العروض أن تضيف إلى الاحتفاظ بالعميل بشكل أفضل وردود الفعل الإيجابية للعملاء ، مما يؤثر بشكل مباشر على نمو الأعمال.

 

Related Post

Leave a Comment

شكرا لاستخدامك كافور

حقوق الطبع محفوظه لدى كافور لحلول التجاره الالكترونية

تواصل معنا

البريد الالكتروني : info@cafoor.com
رقم الهاتف : +970599053339